سلسلة مقالات

رصد للمعتقدات الخاطئة عن تجربة الاستخدام UX

على الرغم من أن معظم أركان معادلة تصميم تجربة الاستخدام هي ثوابت، فهي بالأصل قائمة على تحليل سلوكيات المستخدمين كما أنها تكيف ما نصممه ونطوره للويب وفقاً لقدرات الإنسان الأساسية، النماذج العقلية التي كونها المستخدمين في الماضي، وعلوم نفس المستخدم والتي لا تتغير تقريبا بالتقدم التكنولوجي، إلا أن المعادلة تغيرت! حيث يمكن أن نضيف لها الآن متغير جديد سيجعل المنتج النهائي لتجربة المستخدم قابل للتغير كلما تقدم الزمن آلا وهو “خبرة المستخدم نفسه”.

نشر تحت هذا العنوان 4 مقالات ...

رصد للمعتقدات الخاطئه عن تجربة الاستخدام UX – الجزء الاول

اليك القواعد التى يجب ان التزم بها قبل ان ابدأ فى تصميم موقع الويب: يجب ان يتمكن المستخدم...

رصد للمعتقدات الخاطئه عن تجربة الاستخدام UX – الجزء الثانى

على الرغم من ان معظم اركان معادلة تصميم تجربة الاستخدام هى ثوابت، فهى بالاصل قائمة على تحليل سلوكيات...

معتقد خاطيء (٢): المستخدم يجب أن يصل لأي صفحة بالموقع خلال ٣ ضغطات فقط

توجد قاعدة غير رسمية منتشرة بين مصممين المواقع اسمها Three-click rule قاعدة الثلاث ضغطات/نقرات والتي تفترض أن زائر الموقع...

معتقدات خاطئة عن تجربة المستخدم (١): الزائر يقرأ محتوى الموقع كاملاً!

هذة السلسلة من المقالات على مدونة معمل ألوان ستعرض اكثر المفاهيم والمعتقدات الخاطئة والتى يؤمن بها مصمموا ومطوروا...